2012/12/16

تقرير عن حياة الأسير المريض معتصم رداد




تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين

مناشدة لإنقاذ حياته
الاسير المريض معتصم رداد .. نزيف في الأمعاء وتدهور خطير على حالته الصحية

أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن الحالة الصحية للأسير الفلسطيني معتصم طالب داود رداد 27 عاما سكان صيدا قضاء طولكرم والمعتقل منذ 12/1/2006 ومحكوم 25 عاما قد تدهورت بشكل خطير للغاية.

وقال عبيدات الذي زار الاسير في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي أن معتصم رداد ويعاني من التهابات مزمنة بالأمعاء ونزيف حاد ومتواصل وآلام شديدة وهذا أدى إلى إصابته بفقر الدم مما اضطر الأطباء إلى إعطائه وحدات دم لتعويض النقص الذي يعاني منه بسبب النزيف.

وقال عبيدات أن الاسير رداد يعالج بالكيماوي من خلال الإبر بالإضافة إلى المسكنات مما يجعل هناك شكوكا بإصابته بسرطان الأمعاء، وانه بدأ يعاني الآن من قصور في عمل القلب.

وفي الفترة الأخيرة أجريت له فحوصات وتبين أن نسبة الدم في جسمه لا زالت منخفضة، وقد قرر الأطباء إجراء عملية جراحية له لاستئصال جميع الأمعاء الغليظة بالإضافة إلى الأمعاء الدقيقة ، وقد وافق الاسير رداد على إجراء العملية ولكن بعد استشارة لجنة طبية من الخارج.

وناشد وزير الأسرى قراقع بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسير رداد الذي يمر في وضع صحي خطير، وخاصة أن هذا المرض بدأ معه منذ بداية اعتقاله ولم يتم تشخيص المرض مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق